الرئيسية » نقار الخشب » مذكرات بلجيكي عائد من القتال في سورية تتحول إلى فيلم سينمائي!

مذكرات بلجيكي عائد من القتال في سورية تتحول إلى فيلم سينمائي!

 

حصلت غوثام كروب للانتاج السينمائي على حقوق كتاب مذكرات (صياد الجهادي)، وتم شراء حقوق كتاب قصة البلجيكي Dimitri Bontinck الذي ذهب وأعاد ابنه الإرهابي Jejoen الذي انضم للقتال مع تنظيم داعش (ISIS) قبل عامين في سوريا، لتحويل القصة إلى فيلم قد يلعب دور بطولته مات ديمون أو جيسون ستاتهام.

وكانت وسائل الإعلام البلجيكية قد نشرت الخبر على صفحاتها واضعة صور الوالد الذي تريد تقديمه كبطل, لكن على ما يبدو أن القصة لم تعجب القرّاء حيث شنوا هجوماً عنيفاً على الوالد والإعلام على حد سواء من خلال مئات التعليقات على مختلف الصفحات باعتبار أن موضوع تصدير الإرهاب وصمة عار على البلد وسكانها الأصليين.

جدير بالذكر أن والد الإرهابي المذكور أعلاه كان قد تعرض للتوقيف قبل ثلاثة أعوام لمدة ثلاثة أسابيع بتهمة الاعتداء المنزلي بحق امرأة.

وكان قد صرح في مؤتمر صحفي أجراه في انتويرب أن ولده الإرهابي Jejoen تم غسل دماغه من قبل فؤاد بلقاسم (البلجيكي من أصل مغربي الذي يقضي عقوبة سجن لـ12 عام الآن، وهو زعيم الجماعة الإسلامية المتطرفة *الشريعة من أجل بلجيكا* التي تم تأسيسها في مدينة انتويرب عام 2010 وتفكيكها في 2012 من قبل السلطات بعد ملاحقة أعضائها وإلقاء القبض عليهم بسبب نشر الفكر المتطرف والتحريض الطائفي الديني ضد غير المسلمين وتجنيد الإرهابيين, حيث جندت الحركة المئات من الشباب المسلمين البلجيكيين ذوي الأصول المتعددة لإرسالهم للقتال في صفوف الدولة الاسلامية في سوريا ضد الجيش السوري النظامي).

وإن كان الفيلم سيلقى طريقاً في هوليود فإن Dimitri Bontinck يفكر في مات ديمون في البطولة ولكن هناك خطة بديلة, فمن الممكن أن يستعين بجيسون ستاتهام حيث يقول: عند أول وصول لي إلى سورية قال الناس هناك إني أشبه ستاتهام.

وكالات  | موقع قلم رصاص 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by arabiceuro.com