الرئيسية » نقار الخشب » سوريون في فرقة رقص إسرائيلية في برلين!

سوريون في فرقة رقص إسرائيلية في برلين!

قلم رصاص  |

بينما كان الفلسطينييون يشيعون شهدائهم الذين قضوا قرب المسجد الأقصى، كان ثلاثة شبان سوريين ومعهم فتاة يرقصون مع مدربهم الإسرائلي في مدينة برلين الألمانية.

أثارت حياة فلسيطين التي تعرف عن نفسها تحت اسم “فلسطينية في الشتات”، قضية تشكيل فرقة رقص في ألمانيا مدربها إسرائيلي وراقصيها سوريين!

وكتبت حياة في صفحتها الشخصية في الفيسبوك تعليقاً مع صورة لمقالة نُشرت في صحيفة Tageszeitung Taz – Die فرقة رقص تتكون من فنانين سوريين وإسرائيلي تقدم عرض بعنوان “تعال كما أنت”. طبعاً الفرقة بقيادة الإسرائيلي Nir de Volff وعلى سؤال كيف كانت ردة فعل السوريين عندما عرفوا أنك إسرائيلي؟

أجاب: في البداية كنت متردد في إعلان هويتي خوفا من رد فعل سلبي ولكني لم ارغب ذلك وعرفت عن نفسي. كانت المفاجأة برد الفعل الإيجابي من السوريين تجاهي، بل عبروا عن سرورهم وعن غبطتهم لانهم تعرفوا أخيرا على الجانب الآخر الذي يعتبر في بلادهم عدوا لهم
في الصورة أعلاه يظهر الفنان السوري مدحت عبد العال وعمر كركوت والإسرائيلي قائد الفرقة”.

وحسب ما جاء في تصريحات مدرب الفرقة الإسرائيلي: “إن في الفرقة راقصة سورية لكنها رفضت الظهور خوفاً على أهلها الذين ما زالوا في سورية”.

وقد وصف المدرب الإسرائيلي الراقص نجاحه في تشكيل فرقة من راقصين سوريين ورقصهم معاً أنه أشبه بسقوط جدار  برلين”.

إن هذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها سوريون لا مشكلة لديهم مع الإسرائيليين خاصة من جانب المعارضة السورية التيتعاملت مع الإسرائيليين أنهم من أصدقاء الشعب السوري ويقفون إلى جانبه ويدعمونه في حربه ضد جيش بلده وحكومته للسنة السادسة على التوالي.

مجلة قلم رصاص الثقافية 

عن قلم رصاص

قلم رصاص

شاهد أيضاً

متعبون من فرط النوم.. راقصٌ على إيقاع الغياب.. ضياع أنت يا صوت القصب

وحدكَ تدْقُّ الأرضَ عصاك مغشيّاً على وضحِ المدى   لا رفيقٌ يردِّدُ معك شعارَ الجلسةِ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *