الرئيسية » قلم رصاص » الإعلان عن تأهل مجموعة أفلام عربية لجائزة أفضل فيلم روائي

الإعلان عن تأهل مجموعة أفلام عربية لجائزة أفضل فيلم روائي

قلم رصاص  |

أعلنت مؤسسة الفيلم العربي عن تأهل مجموعة من الأفلام العربية من مختلف أنحاء العالم العربي لنيل جائزة أفضل فيلم روائي، وذلك استعدادًا للتصويت على اختيار مجموعة من هذه الأفلام لتمثل القائمة القصيرة في فبراير المقبل.

ووصل عدد الأفلام المؤهلة 30 فيلمًا نال معظمها إعجاب صناع السينما ورشح لنيل جوائز في مهرجانات السينما العالمية، وهو يدل على موضوعية المعايير التي تعتمدها مؤسسة الفيلم العربي وتطابقها مع معايير المسابقات العالمية.

وتصدرت الأفلام الروائية اللبنانية قائمة الأفلام المؤهلة، بثمانية أفلام، هي “روحي”، “المسافر”، “اسمعي”، “بيت البحر”، “يلا عقبالكن شباب”، “محبس”، “Tramontane”، “من السماء”، تلتها مصر بسبعة أفلام، هي “الخلية”، “مولانا”، “بنك الحظ”، “يوم للستات”، “علي معزة وإبراهيم”، “الأصليين”، “أخضر يابس”.

بينما تأهلت من تونس 6 أفلام، هي “على كف عفريت”، “غدوة حي”، “جسد غريب”، “زهرة حلب”، “تالة مون أمور”، وفيلم “آخر واحد فينا”، ومن المغرب، تأهلت أفلام “فاضمة”، “ضربة في الرأس”، “عرق الشتاء”، كما تأهل للجائزة فيلمين إمارتيين هما، “المختارون” و”الرجال فقط عند الدفن”، وتأهل من العراق فيلمي “الرحلة”، “طريق مريم” للأخوين محمد وعطية الدراجي، بالإضافة إلى فلمين من الجزائر، هما “وقائع قريتي”، و “Until The Birds Return”.

وكالات | موقع قلم رصاص الثقافي 

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *