الرئيسية » ألوان خشبية » “تاء مبسوطة” تُقيم معرضاً للتصوير الضوئي احتفاء بيوم المرأة

“تاء مبسوطة” تُقيم معرضاً للتصوير الضوئي احتفاء بيوم المرأة

قلم رصاص  |

أقامت جمعية “تاء مبسوطة” النسائية السورية والتي تعنى بالأمور الاجتماعية وتنمية المرأة عبر الثقافة والفن، معرضاً للتصوير الفوتوغرافي في العاصمة دمشق بمشاركة مجموعة من الفتيات السوريات.

ويأتي المعرض كنتاج لورشة في التصوير الضوئي أقامتها الجمعية لعدد من المشاركات اللواتي عبرن من خلال التحاقهن بالورشة العملية عن رغبتهن في تعلم أساسيات التصوير الضوئي ليأتي المعرض تعبيراً  عن إرادة الحياة التي لم تنل منها الحرب التي تعيشها سورية.

وتقيم الجمعية أنشطة عديدة في مجالات الثقافة والأدب والكتابة والنقد والتصوير والفن التشكيلي، حيث أسست الجمعية صالوناً أدبياً ثقافياً تديره وتشرف عليه المرأة في محاولة جادة لجعل الثقافة جزءاً من الحياة الاجتماعية وتُعيد للمرأة دورها.

شاركت في المعرض مجموعة من الفتيات وهن: ندى محمد (أزهار الإسفلت)، سولير أبو ضاهر (حياتها)، فريال لبابيدي (كينونة امرأة)، مرام الأحول (ذلك الزمن)، كندة دوبا (بدايات صحيحة الأخ- الأب-الزوج)، هبة أبو هيف (موت أبيض)، مريم نحلاوي (بين اليأس من الحياة والأمل بها مفتاح فامتلكيه)، تاتيانا أبو عسلي(روح)، رنا غزالة(قيامة).

وضمت لجنة تحكيم مسابقة التصوير الضوئي كلاً من الفنانين:

ريمة سلمون، يوسف عبدلكي، نصوح زغلولة وجورج كامل

“تاء مبسوطة” جمعية غير  ربحية تهدف إلى تمكين المرأة ودفعها إلى سوق العمل عبر تطوير ملكاتها الإبداعية وأدواتها الفنية والثقافية.

خاص مجلة قلم رصاص الثقافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *