الرئيسية » رصاص حي » مدرسة سورية تهدي متفوقاتها المراهقات قصة ورد فيها “نكح بغلة”!

مدرسة سورية تهدي متفوقاتها المراهقات قصة ورد فيها “نكح بغلة”!

فراس الهكار  |

أهدت إدارة مدرسة محمد غرة للتعليم الأساسي في مدينة حمص طالباتها المتفوقات خلال حفل تكريمهن مجموعة قصصية للكاتب السوري الراحل تاج الدين موسى، وفوجئ أهالي الطالبات خلال قراءة القصص بوجود قصة ورد فيها مقطعاً يتحدث فيه الكاتب عن بطل قصته الذي مارس الجنس مع بغلة، في المقطع التالي: 

“باختصار، أملاك قدور لم تفده في شيء، فصار يخفف من شروطه، وبعد سبعة شهور على ترمله، رأى نفسه يضعف وراء بغلة زعبوط الفلتانة في حقول الناس، حيث أمسكها وربطها من قوائمها الأربع، ودفعها لتقع على الأرض، وبعد أن قضى شغلته..بصق على وسطه، ولعن دناءة نفسه، وقرر على عجل أن يتزوج سعدية”.

أثار هذا الأمر امتعاض الأهالي، وتساءل بعضهم أيعقل أن تقدم إدارة المدرسة مثل هذا الكتاب لفتيات في المرحلة الإعدادية دون قراءة المحتوى كاملاً وما جاء في القصص التي يضمها؟!!

هناك مئات الكتب والقصص الخاصة باليافعين، وكان من الواجب التربوي أن تنتبه إدارة المدرسة للمحتوى قبل أن تختار هذا الإصدار لتكريم الطالبات، وأن تختار ما هو مناسب للطالبات المراهقات. 

ويأتي هذا التكريم بالتزامن مع قيام وزارة الاتصالات السورية بحجب المواقع الإباحية في سورية، وقد قوبل هذا القرار بسخرية السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي. 

 

 

 

خاص موقع قلم رصاص الثقافي 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *