الرئيسية » ألوان خشبية » انطلاق فعاليات سمبوزيوم “فنانون بلا حدود” في ألمانيا

انطلاق فعاليات سمبوزيوم “فنانون بلا حدود” في ألمانيا

قلم رصاص  |

انطلقت أعمال سمبوزبوم *فنانون بلا حدود* في مدينة نورنبيرغ الألمانية بمشاركة واسعة من فنانين عرب وأجانب، وتأتي هذه الدورة الأولى للسمبوزيوم وسط أجواء احتفالية فنية وثقافية وتنويرية عالمية وعلامة بارزة فى سلسلة الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية التى تحتضنها نورنبيرغ.
وقال مؤسس السمبوزيوم الفنان مروان الأسعد في انطلاق السمبوزيوم وبحضور الفنانين المشاركين وعدد من الصحفيين والمثقفين: إن الفعالية تأتي ضمن الرسالة الفنية الإبداعية للعالم، وأن الفن عندما يرتقي بالذوق العام، ترتقي معه ثقافة المجتمع التي تمثل قيمة فنية كبيرة للجميع.
وأضاف الأسعد: إن الهدف من السمبوزيوم هو تبادل الخبرات الفنية والعمل بروح جماعية والاندماج الثقافي بين فنانين تفصلهم لغات وثقافات مختلقة وتجمعهم لغة الفن والعمل على توفير منصات إبداعية لفنانين من مختلف أنحاء الوطن العربي والعالم.
بدوره أشار رائد نقشبندي المدير الإعلامي للسمبوزيوم: إن الفنانين المشاركين، بدأوا بزيارة المعالم الاثرية والمتاحف في مدينة نورنبرغ، وقدم الفنان التشكيلي إبراهيم العواد شرحاً عن الآثار في المدينة كونه يتقن اللغة الألمانية.
يذكر أن مدينة نورنبيرغ فيها أكثر المتاحف نبضاً بالتاريخ وكذلك قلعتها العظيمة وهي مدينة الأباطرة، والمخترعين والعلماء حيث تعكس هذه المدينة التاريخ الألماني بكل وضوح منذ العصور الوسطى.
خاص موقع قلم رصاص الثقافي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by arabiceuro.com