الرئيسية » نقار الخشب » محافظة دمشق تهدم مطعم “أبو يعرب” لصاحبه الفنان يزن السيد

محافظة دمشق تهدم مطعم “أبو يعرب” لصاحبه الفنان يزن السيد

قلم رصاص  |

قامت محافظة دمشق اليوم بهدم مطعم “أبو يعرب” في مشروع دُمر، والذي يستثمره الفنان السوري يزن السيد، وذلك بحضور الفنان وبعض أفراد عائلته.  

وحسب تبريرات محافظة دمشق جاء القرار بناءً على شكوى من الجوار، ولأن المطعم متجاوز على الرصيف، وحسب ما ذكر صالح السيد قريب الفنان يزن السيد خلال فيديو بثه في صفحته على الفيسبوك لعملية الهدم، تبلغ كلفة المشروع حوالي 115 مليون ليرة سورية، ويعمل فيه عشرات السوريين ممن يعيلون أسرهم من خلال عملهم في المطعم.

وأعلن الفنان يزن السيد عبر صفحته في الفيسبوك: أنه يتنازل عن ملكيته للمطعم لصالح محافظة دمشق كي لا يهدموا العقار ويشردوا العمال الذين يعملون فيه. إلا أن ذلك لم يجد نفعاً فقرار الإزالة صدر وتم تنفيذه. ولم يستطع الفنان يزن السيد ضبط نفسه وبكى وهو يرى تعبه يُهدم أمام عينيه دون أن يستطيع فعل شيء.

وتساءل سوريون عبر وسائل التواصل الاجتماعي ممن تعاطفوا مع الفنان السوري يزن السيد، لماذا لا تتعامل محافظة دمشق مع جميع المخالفات الموجودة في جميع أحياء العاصمة دمشق بنفس الطريقة التي تعاملت فيها مع مخالفة مطعم أبو يعرب؟

يُذكر أن المطعم تم افتتاحه قبل فترة قصيرة، وكتب الصحفي عصام داري مقالة في صحيفة الوطن السورية تحدث فيها عن المخالفات الموجودة في المطعم وتجاوزه على الرصيف ومواقف سيارات مخصصة للبناء المجاور للمطعم، مشيراً إلى الشكاوى التي تقدم بها سكان البناء نتيجة الإزعاجات التي يسببها لهم المطعم. مطالباً محافظة دمشق بالتدخل لإيقاف تلك التجاوزات. 

 

 

موقع قلم رصاص الثقافي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *