الرئيسية » نقار الخشب » «يوم أضعت ظلي» يفوز بجائزة «أسد المستقبل» في مهرجان البندقية

«يوم أضعت ظلي» يفوز بجائزة «أسد المستقبل» في مهرجان البندقية

رحاب خليل  |

فاز الفيلم السوري «يوم أضعت ظلي» للمخرجة سؤدد كعدان بجائزة «لويجي دي لاورينتس» (أسد المستقبل) من خلال مشاركته في مسابقة آفاق السينمائية.

وتدور أحداث الفيلم حول سناء التي تخرج لتأمين أسطوانة غاز حتى تتمكن من طهي الطعام لطفلها في ظل غياب والده للعمل في السعوديّة، فتجد نفسها في المنطقة المحاصرة، ولا تستطيع العودة إلى بيتها. تضيع سناء في ضواحي دمشق لتكتشف أن الناس بدأت تفقد ظلالها خلال الحرب الموحشة. ولم يتمكن بطل الفيلم الفنان سامر إسماعيل من حضور المهرجان رغم حصوله على تأشيرة دخول إلى إيطاليا، وذلك بسبب تطبيق قرار منع السفر للذكور السوريين والذي طُبق في سورية مع موعد سفره عبر مطار بيروت.

ومن المقرر أن يشارك الفيلم  في مهرجان تورنتو السينمائي في كندا بدورته الثالثة والأربعين، ومهرجان الجونة السينمائي بدورته الثانية.

«يوم أضعت ظلي» فيلم سوري جرى تصويره على الحدود السورية – اللبنانية، تدور أحداثه المفترضة في شتاء عام 2012، وهو من بطولة سامر إسماعيل وسوسن أرشيد  وأويس مخللاتي، ريهام القصار، حنان حاج علي.

مجلة قلم رصاص الثقافية

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *