الرئيسية » رصاص ميت » وفاة الفنان السوري توفيق العشا عن عمر ناهز 70 عاماً

وفاة الفنان السوري توفيق العشا عن عمر ناهز 70 عاماً

رحل في العاصمة السورية دمشق الفنان السوري توفيق العشا عن عمر ناهز 70 عاماً بعد صراع مع المرض، والفنان الراحل من واليد بيروت عام 1948، وبدأ مسيرته الفنية في عام 1961. وعمل في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، ولعب أدواراً مختلفة إلى جانب كبار الفنانين السوريين مثل الفنان الراحل رفيق سبيعي، والفنان الراحل نهاد قلعي والفنان دريد لحام.

عمل في أفلام للسينما وشارك في أعمال مثل فيلم الانتفاضة- عملية شناو – الأحمر والأسود والأبيض – فتيات حائرات – أبو عنتر بوند – أيام في لندن – غابة من الاسمنت.

اما في التلفزيون فقد كانت أدواره مميزة في مسلسلات كثيرة من ضمنها حارة نسيها الزمن – دولاب – ماريانا – جدار الزمان-يوميات مدير عام 1 – أولاد بلدي – أخماس بأسداس -أبجد هوز – مواكب النصر – تغريبة بني هلال – الأميرة الشماء – الأميرة الخضراء – الزيناتي خليفة – الحب والشتاء – وضاح اليمن – رمضان كريم – احمد باشا الجزار – مرايا(من عام 1982 إلى 2005). وكان آخر أدواره في مسلسل: بهلول.

كما أدى توفيق دور دمية الطائر “ملسون” في برنامج الأطفال “افتح يا سمسم”.

موقع قلم رصاص الثقافي

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *