الرئيسية » رصاص ناعم » بعد أغنيتها «في دمشق» بادية حسن تغني «يا رايحين ع حلب»

بعد أغنيتها «في دمشق» بادية حسن تغني «يا رايحين ع حلب»

نشرت الفنانة السورية بادية حسن، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، مقطع من أغنيتها الجديدة عن مدينة حلب، “يا رايحين عحلب ليش الدم اللى راح؟”، ويعتمد اللحن على تيمة لحن “ع الروزانا” الشهير، فيما كتبت بادية كلمات الأغنية الجديدة.

وتقول كلمات مقطع الأغنية: “يا رايحين عحلب حبى معاكم راح، يا رافعين العتب ليش الدم اللى راح؟، حلب دفعت وعمتدفع يكفى بقى ظلم، بالأرض العطشانة تزرع هم وشهدا وحلم، حلب الحضارة يا حلب، بعدك منارة يا حلب، ودروب الحب كللا، كللا بتوصل عحلب”.

جدير بالذكر أن بادية حسن أقامت مؤخرًا حفلًا غنائيًا مميزاً، بعنوان «وجد» على مسرح قصر الأونسكو فى العاصمة اللبنانية بيروت، وكانت قد اشارة إلى أنها اختارت عنوان الحفل “وجد”، لأنه قمة “العشق”، العشق الإلهى عشق الحبيب وعشق الوطن.

وعن أجواء الحفل قالت حسن أنها ستطلق أغانى جديدة من تلحينها، منها نص للشاعر أدونيس اسمه “أيها الحب”، ونص للشاعر الفلسطينى محمود درويش من ديوان سمير الغريبة عن “دمشق”، ونص للشاعر الصوفى الأشهر الحلاج “عجبت منك ومني”، و أغنية “جيتى و نورتينا” للفنانة اللبنانية فيروز، وغيرها من الأغاني.

وتمنت بادية حسن أن تتوقف الحرب الدائرة فى سوريا وقالت: “هى حرب كونية ضد بلد جميل غنى بثقافته وحضارته”، مؤكدة أن الشعب السورى شعب مقاوم ويقدم أعمال فنية جميلة أينما ذهب، وحتى الآن لم يتوقف الفن فى دمشق.

انفراد

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

شاهد أيضاً

خوابي العشق الأربعون

لتلك الخابية سر الأسرار.. من فتحها فقد خلده العسل.. ومن وقف دون فتحها فهو هالك.. …