الرئيسية » رصاص حي » «موتغرافيا»..الديوان الأول للعراقي وسام علي

«موتغرافيا»..الديوان الأول للعراقي وسام علي

قلم رصاص |

يصدر قريباً ديوان «موتغرافيا» للعراقي وسام علي، عضو ميليشيا الثقافة، عن المركز الثقافي للطباعة والنشر في العراق وصورة وتصميم الغلاف للفنان ستار نعمة, تتوزع  النصوص على مئة صفحة من القطع المتوسط وهذا الديوان الأول ولقد سبقته مشاركتين في انطولوجيتين شعريتين الأولى عن دار مخطوطات في لاهاي بعنوان: “الشعر في حقول الالغام” والثانية عن مؤسسة بنت الحجاز الثقافية في القاهرة بعنوان «أيقظت رصاصتك قلبي». وهذه مقتطفات من الديوان:

1 

أنا مُتوهجٌ جداً كالمُفخخّةْ التي انْفَجَرتْ تَواً…أشعرُ بالهَواءِ كأِسفنجهٍ خَرَجَتْ من يدِ اللهِ. عَائمٌ كسَياّرةِ إسعافٍ في أعْينِ المُصَابين…أنا مُسْتلقٍ كشَخصيةٍ كارتُونيةٍ بجِوَارِ طفِلْ ما. الجميعُ يُحدقُ فيَّ كِستيانٍ وَسطَ السُّوق.

2

سَابقاً الذي يَمُوتُ يُعلقُونَ صُورتهُ الملونةَ في الشارِعِ, الآنَ يُعلقُ شَخصّياً, أو يُترَكَ مكانَهُ, فمُصورُ المدينةِ قدْ هَجَرَ البَلدَ.

3

وجُوهَنا الزرقاء هي مُجردَ تَضَامُنٍ مع زُرقةِ وجْهِ اللهِ.

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

شاهد أيضاً

“الشاعر الأحزّن” ينتقم.. احمل حنينك واتبعني

كما لو أنها كفٌ عملاقة من صلصال حارق، أمسكت بياقتي وشدتني للخلف، حاولت التوازن من …