الرئيسية » ألوان خشبية » تخريج الدفعة الأولى من طلاب كلية الفنون الجميلة في اللاذقية

تخريج الدفعة الأولى من طلاب كلية الفنون الجميلة في اللاذقية

لورانس إسماعيل |

أقيم في قاعة المعارض في كلية هندسة العمارة في جامعة تشرين حفل تخرج للدفعة الأولى من طلاب قسمي التصوير والديكور، وبلغ عدد خريجي قسم التصوير الزيتي 16 طالباً وطالبة وخمسة خريجين في قسم الديكور.
وتخرج الطلاب بعد أن قدموا مشاريع تخرجهم أمام لجنة التحكيم المكونة من عدد من الأساتذة في الكلية وبحضور ذويهم وعدد كبير من طلاب الكلية والفنانين والمهتمين بالفن التشكيلي.

وكانت مشاريع تخرج الطلبة متنوعة بأفكارها ومواضيعها وأساليبها الفنية وعكست الأعمال موهبة الطلبة و بطاقة تعريف مهمة بهؤلاء الشباب الموهوبين والقادمين إلى الساحة التشكيلية السورية.

وقالت الفنانة التشكيلية هيام سلمان وهي والدة إحدى الخريجات: تنوعت أعمال الطلبة الخريجين وكان مستواها جيداً بشكل عام وهناك بعض الخريجين يخطون طريقهم بقوة باتجاه أسلوب شخصي إبداعي. وهذا يُبشر بولادة فنانين سيكون لهم بصمتهم في الحركة التشكيلية السورية مستقبلاً.

تخرج الفنانون الشباب وهم مترعون بالأمل والتفاؤل بأن يكون لهم موقعهم ووجودهم في الساحة الفنية التشكيلية إلا أنهم يأسفون للواقع المتردي الذي وصل إليه العمل الإبداعي سواء التشكيلي أو غيره في بلد تعاني من ويلات الحرب منذ سنوات.

صحفي وكاتب سوري  |  خاص موقع قلم رصاص

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

شاهد أيضاً

برنامج “ع راس السطح” تحريك الراكد

أُسدل الستار منذ بضعة أيام على برنامج “ع راس السطح” الذي بدأ عرضه في شهر …