الرئيسية » نقار الخشب » افتتاح قناة خاصة بالدراما العربية على يوتيوب

افتتاح قناة خاصة بالدراما العربية على يوتيوب

أطلق موقع يوتيوب قناة جديدة باسم “مسلسلات”، تضم أكثر من 500 عمل درامي تلفزيوني عربي خاصة من مصر وسوريا، يعود إنتاج بعضها إلى ستينيات القرن الماضي.

وتتيح القناة للمستخدمين بشكل مجاني أكثر من 7000 ساعة مشاهدة من المسلسلات العربية، مصنفة إلى “أجدد المسلسلات” و”مسلسلات دراما” و”مسلسلات سورية” و”مسلسلات كوميديا” و”منوعات خيال وأكشن وإثارة وتاريخ” و”مسلسلات درامية كلاسيكية” و”مسلسلات سورية كلاسيكية” و”مسلسلات مصرية كلاسيكية”.

ولكن واجه مستخدمون مشاكل في البحث عن المسلسلات بحسب التصنيفات المختلفة، خاصة في المسلسلات التي أنتج منها عدة أجزاء. وبحسب التصنيف، فإن الجزء الأول من مسلسل “ليالي الحلمية” الذي ألّفه أسامة أنور عكاشة وأخرجه إسماعيل عبد الحافظ وقام ببطولته يحيى الفخراني وصلاح السعدني وصفية العمري وأحمد مظهر وحسن يوسف، مصنف في قسم “مسلسلات درامية كلاسيكية”، بينما صنفت بقية الأجزاء من الثاني إلى الخامس في قسم “مسلسلات مصرية كلاسيكية”.

وقال “يوتيوب” في مدونته الخاصة بالموقع، إن بث المحتوى الرقمي لهذه المسلسلات يأتي بالتعاون مع العديد من شركاء البث الذين يمتلكون حقوق النشـر وأبرزهم اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، وشبكة تلفزيون “وطن” السورية.

سبوتنيك

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

شاهد أيضاً

“الكندوش” صار ع النار.. ويُقال: إنه مختلف!

دارت كاميرا المخرج سمير حسين معلنة انطلاق تصوير مسلسل “الكندوش”، بإشراف من الفنان أيمن رضا، …