آخر المقالات
الرئيسية » رصاص حي » إطلاق الدورة الخامسة لـ«جائزة السنوسي»

إطلاق الدورة الخامسة لـ«جائزة السنوسي»

قلم رصاص  | 

أعلنت (جائزة الشاعر محمد بن علي السنوسي الشعرية) التي ينظمها مجلس التنمية السياحية بمنطقة جازان في دورتها الخامسة عن فتح باب الترشح لنيل الجائزة حيث يستمر الترشيح حتى 15 من شهر ديسمبر المقبل.

إن التقديم على الجائزة مُتاحٌ لكل الشعراء العرب، حيث تمّ رصد نحو 30 ألف ريال قيمة الجائزة، والتي سيتم توزيعها على الفائزين في نهاية شهر يناير من العام المقبل 2017م، وذلك بالتعاون مع موسوعة “أدب”.

وتشترط الجائزة أن يكون الديوان المتقدم تمّ إصداره خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وألا يكون قد فاز بجائزة عربية من قبل، وأن يكون مكتوبًا باللغة العربية الفصحى، وأن ترسل خمس نسخ منه مع السيرة الذاتية إلى عنوان الجائزة التالي: “المملكة العربية السعودية – جازان 42145 وصندوق البريد رقم (1133)”.

يُذكر أن جائزة السنوسي تحمل اسم الشاعر السعودي الراحل محمد بن علي بن محمد السنوسي الذي يُعد أحد الأسماء المؤثرة في خارطة الشعر، وقد أطلقت في عام 2012 تكريماُ للشاعر الراحل وفاز في دورتها الأولى 2013 مناصفة كل من:

– أمين الربيع (الأردن)

– هاني الصلوي (اليمن)

وفي دورتها الثانية 2014 فاز بالجائزة من تونس الشاعر:

– المكي الهمامي

وفي دورتها الثالثة 2015 فاز من (عُمان) الشاعر:

– حسن المطروشي

‏وفي الدورة الرابعة 2016 فاز الشاعر:

– محمد عبدالباري من السودان.

والجدير بالذكر أنه يرافق الاحتفاء بالفائز عدد من الأمسيات الشعرية سنوياً لشعراء من مختلف الدول العربية، وتشرف على اختيار الفائز لجنة تحكيم مؤلفة من ثلاثة شعراء من دول مختلفة لا يُفصح عنهم ويُشرف على الجائزة وأمين الجائزة هو الشاعر محمد إبراهيم يعقوب.

خاص موقع قلم رصاص

عن قلم رصاص

قلم رصاص

شاهد أيضاً

أحمد جوني و”هرم أغنادين”

أن تبدأ مسيرتك الأدبية بعمل روائي، وأن تكون روايتك الأولى (538) صفحة، وأن تكتبها على …