الرئيسية » ألوان خشبية » “قيامة” الفنان نبيل السمان في “زوايا” دمشق

“قيامة” الفنان نبيل السمان في “زوايا” دمشق

اُفتتح في صالة غاليري “زوايا” في العاصمة السورية دمشق معرض “قيامة” للفنان السوري نبيل السمان، وضم المعرض الفردي للفنان /51/ عملاً فنياً زيتياً، جاءت بأحجام وقياسات مختلفة، وحملت مواضيع متنوعة مثَّلت الحضارة السورية العريقة، وما حفلت به من أساطير، دون أن تُغفل الإنسان السوري اليوم بوصفه امتداداً لتلك الحضارة واستمراراً لها. 

وقد ركزت الأعمال الفنية بشكل واضح على المرأة بما تحمله من رمزية للبذل والعطاء، والأطفال بما يُمثلونه من استمرارية لهذه الحضارة، ليكتمل مشهد “القيامة” السورية في معرض السمان الذي حضره حشد من الفنانين والصحفيين والمثقفين والمهتمين السوريين، إضافة إلى أصدقاء الفنان.

يذكر أن الفنان نبيل السمان من مواليد دمشق (1957)، تخرج من كلية الفنون الجميلة – قسم التصميم الداخلي «ديكور» سنة 1981، شارك في عدد كبير من المعارض الفردية والجماعية وورش العمل، وأعماله مقتناة في العديد من الأماكن الشهيرة منها وزارة الثقافة ومتحف دمشق الوطني ومتحف الشارقة، وهي ضمن المقتنيات الخاصة ولدى العديد من المؤسسات الثقافية السورية والعربية.

مجلة قلم رصاص الثقافية

عن مازن القصير

مازن القصير
صحفي سوري، مواليد 1986، درس في جامعة دمشق، كلية الآداب، قسم علم الاجتماع، لديه رواية قيد الطبع، وله مجموعة دراسات في علم الإنسان الثقافي والمعرفي، وقضايا الشباب والمجتمع.

شاهد أيضاً

رياض الريس.. سيرة مفتوحة على الآخرين وناشر تجرّأ على المحرّم

غيّب الموت أول من أمس رياض نجيب الريس (1937- 2020)، «آخر الخوارج»، وصاحب البصمة الاستثنائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *