الرئيسية » قلم رصاص » “تجديد البيعة”..زهير رمضان نقيباً للفنانين

“تجديد البيعة”..زهير رمضان نقيباً للفنانين

أخيراً حُسم الأمر، وتم “تجديد البيعة” للفنان زهير رمضان نقيباً للفنانين السوريين في جلسة ودية جمعت الأعضاء الفائزين بانتخابات مجلس النقابة التي أُجريت في أجواء مشحونة، وأُثير حولها الكثير من اللغط، وقد حصد فيها المايسترو نزيه أسعد أعلى الأصوات /71/ صوتاً، وجاء رمضان في المرتبة الثانية /64/ صوتاً، إلا أنَّ أسعد ولسبب ما تغيَّب عن المرحلة الأخيرة التي أجمع الفائزون فيها على تجديد البيعة للنقيب زهير رمضان الذي لم يترشح أحد غيره للمنصب، في ظل تساؤلات عن سبب غياب أسعد عن جلسة انتخاب النقيب رغم أنه حصل على أعلى الأصوات؟

وشارك في التصويت 85 فناناً وفنانة لانتخاب 11 عضواً منهم لمجلس نقابة الفنانين من أصل 24 مرشحا نجحوا بالوصول إلى المرحلة النهائية، بعد أن انسحب كل من سحر فوزي ورباب كنعان، وحسام بريمو ووفاة مأمون الفرخ. وفاز (نزيه أسعد ٧١ صوتاً، زهير رمضان ٦٤ صوتاً، عبد الله بيطار ٥٨ صوتاً، عماد جلول ٥٧ صوتاً، هادي بقدونس ٥٤ صوتاً، أحمد كمال الحريري ٥٣ صوتاً، ميرفت رافع ٥٢ صوتاً، ريم عبد العزيز ٥٢ صوتاً، أسعد عيد ٥١ صوتاً، أسامة السلطان ٥٠ صوتاً، محمد نبيل أبو الشامات ٤٨ صوتاً).

وانتخب أعضاء المجلس محمد هادي بقدونس نائباً للنقيب، وأسامة سلطان أميناً للسر، وعماد جلول خازناً للنقابة.

مجلة قلم رصاص الثقافية

عن مازن القصير

مازن القصير
صحفي سوري، مواليد 1986، درس في جامعة دمشق، كلية الآداب، قسم علم الاجتماع، لديه رواية قيد الطبع، وله مجموعة دراسات في علم الإنسان الثقافي والمعرفي، وقضايا الشباب والمجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *