الرئيسية » ألوان خشبية » مسرحية “سلطان زمانه” في طرطوس بعد دمشق وحمص

مسرحية “سلطان زمانه” في طرطوس بعد دمشق وحمص

تستمر فرقة “مسرح سوريا” بعرض عملها المسرحي الكوميدي “سلطان زمانه” فبعد عرضها على خشبة مسرح الخيام في العاصمة السورية دمشق، وخشبة مسرح دار الثقافة في مدينة حمص، انتقل فريق عمل مسرحية “سلطان زمانه” إلى محافظة طرطوس، حيث عُرض العمل المسرحي الاجتماعي الكوميدي على خشبة مسرح دار الثقافة بحضور جمهور واسع.

يحاول الفنان محمد خير الجراح مع آخرين إعادة الحياة للمسرح الشعبي الذي كان متميزاً في سورية قبل سنوات، إذ تراجع دوره لحساب السينما والتلفزيون، إضافة إلى تأثير الحرب السورية عليه، ويُعتبر هذا النمط من الأعمال المسرحية الأكثر استقطاباً للشريحة الأوسع من الجمهور السوري، ولا يخفى على أحد أهمية وجود نجم تلفزيوني ضمن عمل مسرحي، فهذا يُشكل عامل جذب أساسي لأي عمل، ويمكن أن يُساعد على إعادة الحياة للمسرح الشعبي. 

تدور أحداث المسرحية حول رجل يقع بغرام امرأة تعمل في تياترو، ويسعى جاهداً للوصول إليها، ضمن قالب كوميدي لا يخلو من الواقعية التي أرادت ملامسة الجمهور.

المسرحية بطولة وإخراج الفنان القدير محمد خير الجراح، وتأليف: سعيد الحناوي، وإنتاج: أسامة سويد، وتمثيل الفنانين أريج خضور وفادي حموي ورشا رستم وأحمد حجازي وسمير الشماط ومحمد سويد.

 

مجلة قلم رصاص الثقافية

عن مازن القصير

مازن القصير
صحفي سوري، مواليد 1986، درس في جامعة دمشق، كلية الآداب، قسم علم الاجتماع، لديه رواية قيد الطبع، وله مجموعة دراسات في علم الإنسان الثقافي والمعرفي، وقضايا الشباب والمجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *