الرئيسية » رصاص حي » محاكمة شاعر سعودي بسبب قصيدة عن الإبل!

محاكمة شاعر سعودي بسبب قصيدة عن الإبل!

قلم رصاص  |  

ألقت الجهات الأمنية في القصيم السعودية القبض على الشاعر الشعبي عبد العزيز المشيعلي على خلفية إلقائه قصيدة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، تحدث فيها عن مدينة بريدة بأنها ليست مكاناً جيداً لكي ترعى فيه الإبل.
من جهته قال والد الشاب: “إن القصيدة قديمة، وواضح من سياقها أنها تتحدث عن الإبل وهمومها وبعض المواقع التي لا تناسبها، ولكن للأسف فُسرت خطأ ونُقلت لبعض المشايخ بصورة أخرى، وأنا أراهن إذا أحدهم استمع لها كاملة”.
وأضاف أنه يعتذر عن ابنه إذا كان هناك سوء فهم مما تم تداوله، مشيراً إلى أن ما أزعجه هو ما كتبه بعض الشعراء من أبيات تعرضوا فيها بالسباب له ولأسرته.

ويحاكم الشاعر الشعبي بالسعودية بسبب قصيدة شعبية متعلقة بالإبل بعد أن تم إحالته إلى السجن العام بعد أسابيع من توقيفه تمهيدا لمحاكمته بعد إلقاء قصيدة اسندها لوالده الشاعر عبدالله فاضي المشيعلي وتتحدث القصيدة عن الإبل وهمومها ومعيشتها ذاكرا اسم مدينة بريدة في سياقها ما اعتبره آخرون اساءة للمدينة.
وكان قد تم القاء القبض على الشاعر المشيعلي أواخر الشهر الماضي والتحقيق معه بعد ايقافه ثم تحويله الى السجن العام قبل يومين تمهيدا لمحاكمته كما اوقفت السلطات شخصاً آخر قام بالتشهير بالشاعر وكذلك تحفظت على شاعر آخر قام بنصب القوافي والرد على القصيدة باخرى مسيئة للشاعر المشيعلي.
وكان قد قدم الشاعر عبدالعزيز المشيعلي اعتذراره بمقطع فيديو منشور قبل إيقافه وقال إن قصيدة الابل مجرد قصيدة فكاهية قديمة ولم يتم استهداف فئة او شخص فيها إلا أن ذلك لم يحول دون محاكمته.

وهذه هي القصيدة:

وكالات | موقع قلم رصاص

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

شاهد أيضاً

الإعلامي السوري مروان صوَّاف بخير.. “لا تصدقوا شائعات الفيسبوك”

وقع عشرات السوريين ضحية لشائعة وفاة الإعلامي السوري مروان الصواف، فالخبر انتشر على شبكة التواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *