الرئيسية » قلم رصاص » فيلم «ياسمين» يحصد الأرزة الذهبية في مهرجان لبنان السينمائي

فيلم «ياسمين» يحصد الأرزة الذهبية في مهرجان لبنان السينمائي

قلم رصاص  | 

حصد الفيلم السوري «ياسمين» جائزة الأرزة الذهبية في المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون الذي اختتم دورته الثامنة في بيروت تحت عنوان: “دورة القدس”.

وحاز الفيلم على جائزة المهرجان بعد التنافس مع 13 فيلماً من دول عربية وأجنبية تم عرضها خلال يومي المهرجان الذي اختتم منذ أيام.

ويتناول الفيلم معاناة الأطفال السوريين خلال فترة الحرب والظروف المأساوية التي تخيم على حياة السوريين، ويركز الفيلم الذي أخرجه المهند كلثوم على الطفولة المنتهكة في ظل انعدام القيم والأخلاق.

وحسب تصريحات عضاء لجنة التحكيم في المهرجان لوسائل إعلامية فإن فيلم «ياسمين» استطاع تسليط الضوء على واقع حقيقي ونكبة تعيشها الطفولة والمعاناة الحقيقة التي يعيشها الأطفال السوريون في ظل الحرب التي تتعرض لها البلاد فاستطاع التأثير من خلال طريقة الإخراج والسيناريو وتسلسل القصص التي تحكى من قبل هؤلاء الأبرياء الذين لا ذنب لهم سوى أنهم عاشوا ظروف الحرب ولديهم أمل بالاستمرار في العيش.

يذكر أن فيلم «ياسمين» حصل على أكثر من 25 جائزة وتكريماً خلال مشاركاته العالمية والعربية في المهرجانات ونال إعجاب لجان التحكيم.

فيلم «ياسمين» من إنتاج “صورة الحياة” للإنتاج السينمائي والتلفزيوني.. وإخراج المهند كلثوم.. وسيناريو منعم السعيدي والمهند كلثوم.. وبطولة الأطفال.. هبة المرعي ولونا الأخرس وسروت كبتول وعبد الرحمن مصطفى.. والمخرج المنفذ هنادي المحتسب.. ومدير التصوير أسامة معنية.. وكتابة التعليق والحوار لأنصاف سليطين.. والتعليق الصوتي للفنان مالك المحمد.. ومدير إدارة الإنتاج بسام خدام.. ومدير الإنتاج وسيم البرم ووائل البرم.. والموسيقى التصويرية لسعد الحسيني.. ومدير الإضاءة جهان قطيش.. ومهندس الديكور علي خليلي.. والتنسيق الإعلامي لنور ملحم .. والمونتاج لمحمد البلخي.

مجلة قلم رصاص الثقافية

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

شاهد أيضاً

رواية “مسعدة”.. حين يتجسد الوطن وقضيته في امرأة

يطل الروائي الفلسطيني محمد النجار على القرَّاء في روايته “مسعدة” حاملاً حزمة من القضايا المُلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *