آخر المقالات
الرئيسية » نقار الخشب » الفنان فادي صبيح وأدوار متنوعة في دراما 2017

الفنان فادي صبيح وأدوار متنوعة في دراما 2017

دانا وهيبة  |

يطل الممثل السوري فادي صبيح بستة مسلسلات خلال شهر رمضان المقبل، ويلعب في معظمها أدوار بطولة، فيما تشغل الكوميدية الحصة الأكبر من المشاركات.

في مسلسل “سايكو” يؤدي فادي البطولة الذكورية مع أيمن رضا، بشخصية “صبحي” خطيب (وصال إحدى شخصيات أمل عرفة)، يعمل في “معمل ثلج” لكن ظروف البلد الصعبة وقلة توفر الكهرباء والماء تجعله “عطّال بطال”.
حبه الكبير لوصال يدفعه إلى مرافقتها خلال رحلتها بالبحث عن قرص “سيدي” يخفي معلومات سرية وخطيرة، علها تفي بوعدها بالزواج منه حال إيجاده.

كذلك الأمر في عمله الكوميدي الثاني “هواجس عابرة” حيث يتشارك بطولته مع أحمد الأحمد ومحمد حداقي وخالد القيش، فيما يؤدي فيه شخصية الدكتور “عماد” وهو “طبيب أسنان أربعيني يكره مهنته لأبعد الحدود، زبائنه قلائل رغم أسعاره الرخيصة نسبياً، يعاني من غيرة زوجته (ناهد/ روبين عيسى) الزائدة، وحبها الذي يسبب له قلق دائم كونها تضع مراقبين لمعرفة تحركاته.
فيما يتصدر صبيح قائمة أبطال “بقعة ضوء 13” مع غياب العديد من نجومه الأساسيين الآخرين، حيث جسد العديد من الكاركتيرات المختلفة.
الفنان السوري يشارك أيضاً في حكايات من المسلسل الاجتماعي “شبابيك” (إخراج سامر برقاوي).
كما أنه لن يتغيب عن أعمال البيئة الشامية، كونه سيطل في الجزء الثاني من مسلسل “خاتون” بشخصية الضابط الفرنسي “فرانك” عديم الرحمة، الذي يحاول الإيقاع بـ”الزيبق/ معتصم النهار”، ويفرض حصاراً على أهالي العمارة محارباً أهاليها بلقمة العيش للضغط عليهم.
أما آخر إطلالته ستكون عبر العمل الدرامي التاريخي “أحمد ابن حنبل” حيث يجسد فيه شخصية الخليفة “المأمون” وهو شخص عقلاني وينادي الناس على العمل بعقولهم لكونه أساس الابداع ويعطيهم الحرية بممارسة معتقداتهم الخاصة.

بوسطة | موقع قلم رصاص الثقافي

عن قلم رصاص

قلم رصاص

شاهد أيضاً

مصلوبٌ على باب الرقة

(1) في بلدتي يأتيكَ بالأخبار بائعُ الأحلامِ  والمناجلِ وسكَّاراتُ البليخ والحطّابات وتُشنقُ الطفولةُ دون أنْ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *