الرئيسية » رصاص حي » إقبال كبير على معرض بيروت الدولي للكتاب الـ 62
عدسة: موسى الحسيني

إقبال كبير على معرض بيروت الدولي للكتاب الـ 62

انطلقت فعاليات الدورة الثانية والستين لمعرض بيروت الدولي للكتاب، بمشاركة 245 دار نشر عربية وأجنبية، تمثل عدة دول، منها: مصر والسودان وفلسطين والكويت وسلطنة عمان وإيران وأوكرانيا.. وشهد المعرض الذي ينظمه النادي الثقافي العربي ونقابة اتحاد الناشرين اللبنانيين، إقبالاً جماهيرياً كبيراً خلال الأيام الأولى له. 

ويتضمن برنامج المعرض العديد من الندوات والمحاضرات الفكرية والندوات الاجتماعية والسياسية والثقافية، ومن أهم المشاركين في الدورة 62 للمهرجان الشاعر الكبير أدونيس، حيث سيلقي محاضرة بعنوان: “هذا هو اسمي..أدونيس”. وشهدت أيام المعرض لقاءات مع العديد من الكتاب العرب، وتوقيع لعدد كبير من الإصدارات. 

وعلى ما جرت العادة تُقام كل عام على هامش المعرض زاوية تشكيلية يشارك فيها عدد من الفنانين التشكيليين، اللبنانيين والعرب، ويضم المعرض عشرات اللوحات الفنية.  

وأطلق النادي تطبيق إلكتروني للهواتف المحمولة تُساعد المهتمين على متابعة أخبار المعرض وفعالياته اليومية، ويستمر المعرض في مجمع البيال في العاصمة بيروت حتى 17 ديسمبر الحالي.

موقع قلم رصاص الثقافي

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

شاهد أيضاً

في مديح النيكوتين

التدخين سبب رئيسي للإصابة بسرطان الرئة. هذا ما تردد السيدة (جو ويل) دائماً، لكن زوجها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *