الرئيسية » رصاص حي » فنان سوري يتعرى على مسرح قرطاج في تونس

فنان سوري يتعرى على مسرح قرطاج في تونس

فوجئ جمهور مهرجان قرطاج المسرحي في تونس، بتعري الممثل السوري حسين مرعي بشكل تام على خشبة المسرح وأمام الجمهور الذي غادر بعضه بعد أن قام الفنان بخلع كل ملابسه.

وأثارت هذه الحادثة التي تُعتبر سابقة على مسرح دولة عربية موجة من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة. 

وفي أول تصريح لمرعي الذي يُقيم بصفة لاجئ في ألمانيا على الحادثة: أنه أراد إيصال معاناة الشعب السوري وما يعانيه من قتل وإجرام. 

ورأى متابعون أن هذا لا يُبرر ما قام به مرعي، وأن هذا التصرف ليس سوى محاولة للترويج للعمل وبحثاً عن الشهرة، وانقسم الجمهور بين معترض على هذا المشهد ومؤيد له، وكان مرعي قد ظهر عارياً على المسرح قرابة 20 دقيقة، وسبق أن عُرض العمل في ألمانيا.

وذكر حاتم دربال، مدير المهرجان، أن واقعة التعري جاءت من وحي اللحظة والممثل ارتجل المشهد على المسرح ولم يكن موجوداً في العرض من قبل. وعلى العكس جاءت تصريحات رأفت الزاقوت، مخرج المسرحية الذي أكد : “إن جميع العروض التي قدمتها الفرقة للمسرحية كانت متضمنة هذا المشهد، وكانت البداية في ألمانيا”، مشيراً إلى أنه سعيد بحالة الجدل لأنها سببت هذا النوع من النقاش وهذا شيء طبيعي بالمسرح.

موقع قلم صاص الثقافي

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

شاهد أيضاً

رياض الريس.. سيرة مفتوحة على الآخرين وناشر تجرّأ على المحرّم

غيّب الموت أول من أمس رياض نجيب الريس (1937- 2020)، «آخر الخوارج»، وصاحب البصمة الاستثنائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *