الرئيسية » رصاص ميت » رحيل الفنان المصري حسن كامي عن 82 عاماً

رحيل الفنان المصري حسن كامي عن 82 عاماً

توفي الفنان المصري القدير حسن كامي بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 82 عاماً (1936 – 2018)، وحسب وكالة سبوتنيك، بدأ الراحل حسن كامي حياته العملية بدار أوبرا القاهرة منذ عام 1963، وعمل إلى جانب ذلك موظف حجز ومبيعات بشركة الكرنك للسياحة من عام 1958 وحتى 1961، ثم مدير محطة طيران في الشرق الأوسط بمطار القاهرة من 1961 وحتى 1968، ورئيسا لشركة “بون فوياج” للسياحة في عام 1977، كما أنه شغل منصب مدير وممثل الخطوط الجوية التونسية من عام 1968 وحتى 1977، ووكيل عام الخطوط الجوية الأمريكية، ولعب دور البطولة في “أوبرا عايدة” على مسارح الأوبرا في الاتحاد السوفييتي بعام 1974. 

وقام حسن بغناء دور البطولة في 270 أوبريتا عالميا على مدى 24 عاما في إيطاليا والاتحاد السوفييتي وبولندا وفرنسا والولايات المتحدة واليابان وكوريا والدنمارك.

ويزخر رصيد حسن كامي بالعديد من الأعمال الشهيرة على شاشة السينما والتلفزيون، من أبرزها أفلام “يا مهلببية يا” و”سمع هس” و”كشف المستور” و”زكي شان”، ومسلسلات “رأفت الهجان” و”أنا وأنت وبابا في المشمش” و”بوابة الحلواني”.

موقع قلم رصاص الثقافي

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

شاهد أيضاً

الأكاديمي الأنيق..!

لدينا أكاديميون مبدعون.. نعم مبدعون ليس في نطاق المعرفة، ولكن في القدرة على التكيّف.. إنهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *