الرئيسية » ألوان خشبية » اختتام مهرجان الإبداع العربي الهولندي في المسرح الوطني اللبناني

اختتام مهرجان الإبداع العربي الهولندي في المسرح الوطني اللبناني

اختتمت جمعية تيرو للفنون وإدارة مسرح إسطنبولي الدورة الأولى من مهرجان الإبداع العربي الهولندي في المسرح الوطني اللبناني في مدينة صور، وهو عبارة عن إقامة فنية لمدة أسبوع بين فنانين من هولندا ولبنان وفلسطين وسورية والعراق وذلك بهدف التعارف واقامة أعمال فنية مشتركة عبر الورش التكوينية في المسرح والرسم والتصوير والسينما والموسيقى والطبخ والأشغال اليدوية، وقد شارك في المهرجان فنانين من هولندا إيفا بارتيلس، ليسا ستمبل، تيون كاستيلين، نيك لومان، ثوماس سيكورا، ستيفين فان لوميل ،ميريك ميلان، بيم غريتسن. وشارك من لبنان سامر قبيسي وسعيد الأشقر وبهية زيات وحوراء مشورب ورنا غدار ومنال حويلا وناديا حدرج، ومن فلسطين وسورية رامي أحمد ومحمد عكاوي وربيع مصطفى ومحمد الشانلي وغنى اسماعيل ومحمد العامري من العراق.

وعرضت نتائج الورشات ضمن مهرجان فني حضره الاهالي والطلاب، وعرض فيه فيلم قصير وعرض مسرحي قدمته فرقة تيرو للفنون وامسية موسيقية لفرقة اليسار، واقيم كرنفال شارع وعرض حكواتي ومعرض رسم وصور فوتوغرافية، بالإضافة الى عشاء قدمت فيه للجمهور أطعمة من المطبخ اللبناني والهولندي.

يذكر أن جمعية تيرو للفنون قامت مؤخراً بافتتاح المسرح الوطني اللبناني والذي يعتبر أول مسرح وسينما وطنية مجانية في لبنان كمنصة ثقافية حرة مستقلة مجانية للجميع ، ويضم قاعة مسرح وصالة سينما ومكتبة وملتقى ثقافي.

موقع قلم رصاص الثقافي

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *