الرئيسية » رصاص ميت » رحيل الفنان الكبير سعيد عبد الغني عن 81 عاماً

رحيل الفنان الكبير سعيد عبد الغني عن 81 عاماً

رحل عن عالمنا الفنان المصري الكبير سعيد عبد الغني عن عمر ناهز 81 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، وشُيع جثمان الفنان الكبير من مسجد الصديق عقب صلاة الجمعة بمساكن شيراتون، ودُفن بمقابر الأسرة بالعاشر من رمضان. وغاب عن جنازة الفنان الراحل أهل الفن، ولم يشارك في تشييعه أي من الفنانين، واكتفوا بعضهم بنعيه افتراضياً عبر الفيسبوك.

وقدم الفنان الكبير سعيد عبد الغني العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، أبرزها فيلم “إحنا بتوع الأتوبيس”،  فضلاً عن مشاركته الأخرى المهمة فى مسلسلات، مثل “الفرسان” بدور “عز الدين أيبك”، و”الثعلب”، “رد قلبي”، “شمس الأنصاري”، “أولاد الليل” وغيرها، من الأعمال وحصل على جائزة “أفضل ممثل دور ثان” عن فيلم “أيام الغضب” كما حصل على وسام الدولة من الطبقة الأولى للفنون عام 1996، وابنه الممثل أحمد سعيد عبد الغنى.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان سعيد عبد الغنى مسلسل “ولاد السيدة” عام 2015 للمخرج هاني إسماعيل، وتأليف مجدي الإبيارى، من إنتاج شركة صوت القاهرة.

موقع قلم رصاص الثقافي

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *