الرئيسية » رصاص ميت » رحيل الفنان السوري فواز الجدوع عن عمر ناهز 64 عاماً
الفنان فواز الجدوع

رحيل الفنان السوري فواز الجدوع عن عمر ناهز 64 عاماً

توفي الفنان السوري فواز الجدوع إثر تعرضه لاحتشاء في مدينة اللاذقية عن عمر ناهز 64 عاماً، حيث كان يصور مشاهده في مسلسل “دقيقة صمت”.

الجدوع من مواليد مدينة الرقة 1956، دخل عالم التمثيل بالمصادفة عام 1970، من خلال أداء دور في مسرحية “الفرسان الثلاثة” تأليف خليل هنداوي، وإخراج الفنان الراحل أسعد الجابر. 

تابع مشواره الفني في المسرح، حيث شارك في مسرحية حملت عنوان: “المهر”، من تأليف وإخراج الراحل أسعد الجابر، ثم تلاها في عام 1972 مسرحية بعنوان: “درس اللحظات”، ومسرحية بعنوان: “مشكلة راتب”، من إخراج عبد النافع الشيخ، وشارك في عام 1973 بمسرحية للكاتب وليد إخلاصي، وإخراج أسعد الجابر، ثم عمل في المسرح الجوال من خلال عدة مسرحيات كوميدية هادفة.

وبدأ الفنان الراحل مشواره الفني في التلفزيون عام 1981، من خلال عمل حمل اسم: “ملامح فراتية”، إخراج محمد زاهر سليمان، ثم شارك في عشرات الأعمال التلفزيونية، مثل: “خان الحرير”، و”أخوة التراب” و”الغريب والنهر” و”غدر الزمان”، و”بقعة ضوء”، و”عنتره”، وغيرها من الأعمال.

كُرّم الجدوع في مدينته الرقة خلال افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان الرقة المسرحي عام 2007.

مجلة قلم رصاص الثقافية

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *