الرئيسية » ألوان خشبية » مروة الأطرش تُبدع في “اليوم الأخير”..والجمهور المصري يهتف لسورية

مروة الأطرش تُبدع في “اليوم الأخير”..والجمهور المصري يهتف لسورية

شاركت سورية في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي (الدورة الرابعة 2019) في جمهورية مصر العربية، من خلال العمل المسرحي الذي حمل عنوان: “اليوم الأخير”.

وقدمت الفنانة الشابة مروة الأطرش “مانودراما” عكست معاناة فتاة سورية في الخامسة والعشرين من عمرها في ظل الحرب الدائرة في البلاد، وما تركته من خيبات وانكسارات وآثار نفسية واجتماعية وعاطفية واقتصادية وثقافية خاصة على جيل الشباب الذي يعيش حالة ضياع وقلق وخوف مستمر من المجهول الذي ينتظره. 

تختار الفتاة في العمل الذي أشرف عليه المخرج ممدوح الأطرش أن تعيش عزلتها مُبتعدة عن الجميع، وقد وصلت إلى هذه الحالة نتيجة عوامل عدة أثرت في حياتها، وتقرر أن تسرد هواجسها ومعاناتها أمام كاميرا تديرها لتُسجل كل ما يجول في خاطرها من أفكار وموضوعات تعاني منها الفتاة السورية في ظل الحرب الدائرة.

وما أن انتهى العرض حتى اشتعل المسرح المصري تصفيقاً للفنانة مروة الأطرش والعرض الذي قدمته، ووقف الجمهور في المسرح وهتفوا بصوت واحد: سورية..سورية..سورية في الوقت الذي ظهرت فيه الفنانة على خشبة المسرح متشحة بعلم الجمهورية العربية السورية الذي كان في يوم ما علم الجمهورية العربية المتحدة التي وحدت مصر وسورية في 1958.   

“اليوم الأخير”، أداء: مروة الأطرش، تصميم الحركات: أيهم مؤمنه، تأليف موسيقي: أحمد إسكندراني، سينوغرافيا: أدهم سفر، الإخراج: يزن الداهوك، بإشراف المخرج ممدوح الأطرش، تأليف: يزن الداهوك، مروة الأطرش.

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *