الرئيسية » رصاص ميت » وفاة الفنان المصري محمود الجندي عن 74 عاماً

وفاة الفنان المصري محمود الجندي عن 74 عاماً

توفي اليوم الفنان المصري القدير محمود الجندي عن عمر ناهز 74 عاماً، في إحدى مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر في القاهرة.
تعرض الفنان محمود الجندي لوعكة صحية خلال الأيام القليلة الماضية، وتم نقله لأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، ورقد هناك نحو عشرة أيام حتى فارق الحياة.
الجندي، ممثل مصري، ولد في مركز أبو المطامير في محافظة البحيرة (1945)، وتخرج من المعهد العالي للسينما، بدأ حياته الفنية في فترة السبعينيات وقدم العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات.

وكان يشتهر كذلك بصوته العذب وغناء المواويل وكان يقدم مقاطع غنائية في العديد من أعماله الفنية والمسرحية وقدم ألبوم غنائي باسم (فنان فقير) عام 1990، ولكنه صرح بأنه حاول دخول مجال الغناء ولكنه لم يحب إكمال التجربة.

بدأ التمثيل بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات والمسرحيات، ولكن بداية نجوميته كانت في عام 1979 عندما مثل في مسرحية “إنها حقاً عائلة محترمة” مع الفنان فؤاد المهندس، ومن ثم “دموع في عيون وقحة” مع النجم عادل إمام. وبعدها جاء بظهور قوي في مسلسل “الشهد والدموع” الذي مثل فيه دورَي الأب والابن، وفي عام 1990 أصدر ألبوماً غنائياً باسم “فنان فقير”، وفي عام 2017 قرر الاعتزال، وعاد بعد ذلك ليشارك في الكثير من المسلسلات التلفزيونية والأعمال المسرحية والسينمائية.

مجلة قلم رصاص الثقافية

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *