الرئيسية » رصاص حي » كاتبان سوريان يفوزان بـ “جائزة الأصفري الثقافية”

كاتبان سوريان يفوزان بـ “جائزة الأصفري الثقافية”

أعلن “معهد الأصفري للمجتمع المدني والمواطنة” بالجامعة الأميركية في بيروت عن اسم الفائزة بالدورة الأولى لـ”جائزة الأصفري الثقافية” (2018 ـ 2019)، والتي خُصصت هذا العام للقصة القصيرة. 

وقد فاز في الجائزة مناصفة الكاتبان السوريان: أنس ناصيف ـ د. حسان الجودي، حيث اختارت لجنة التحكيم التي ضمت الأساتذة: إبراهيم صموئيل من سورية، وإبراهيم عبد المجيد من مصر، وحسن داود من لبنان، نصيهما من بين 47 نصاً تقدم بها كتابها للمشاركة في الدورة الأولى لجائزة الأصفري. 

وعلّق الكاتب والقاص أنس ناصيف على صفحته في الفيسبوك: “سعيد جدًا بفوزي بـ “جائزة الأصفري للثقافة” مناصفة مع الأستاذ حسان الجودي. الجائزة أسسها معهد الأصفري في الجامعة الأمريكية في بيروت وخصصها هذا العام في مجال كتابة القصة القصيرة. كل الشكر للجنة التحكيم ولكل القائمين على هذه الجائزة”.

كذلك علّق الكاتب والشاعر د. حسان الجودي: “كل الشكر لإدارة الجائزة الكريمة وللأساتذة أعضاء هيئة التحكيم”.

“جائزة الأصفري للثقافة”، جائزة سنوية ومقدارها 10000 دولار، لقطاع مختلف من قطاعات الأنشطة الثقافية في الإبداع أو في الإنتاج، وتهدف إلى دعم شخصية مدنية أو اعتبارية من العالم العربي؛ تتميز بإنجازاتها وبفاعليتها الثقافية.
ويتولى معهد الأصفري إدارة الجائزة، ويشرف عليها مجلس استشاري ومجلس أمناء ولجان تحكيم قطاعية، وتم لهذه السنة، التي تُنظّم فيها الدورة الأولى للجائزة، تحديد قطاع كتابة “القصة القصيرة” لمنح الجائزة لعام 2018.

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *