الرئيسية » ألوان خشبية » “تانغو” عرض مسرحي حول الحرب ومآلاتها

“تانغو” عرض مسرحي حول الحرب ومآلاتها

قدم البيت العربي للموسيقى والفنون في مدينة اللاذقية عرضاً مسرحياً بعنوان: “تانغو” على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي في طرطوس.

طرح العرض المسرحي جزءاً من الأزمات التي تعاني منها المرأة السورية في ظل الحرب الدائرة في البلاد منذ سنوات، من خلال قصتين لامرأتين إحداهما راقصة تانغو ومدربة رقص متزوجة من طبيب تأثر بما يحدث في البلاد وتحوّل إلى شخص مُتطرف، مما دفعها للهروب منه عندما لم يعد بمقدورها تحمل العيش معه، والأخرى هاجر زوجها بائع الغاز المنزلي إلى ألمانيا وتركها في سورية بانتظار لم الشمل، وفوجئت بتحوله إلى رجل دين هناك.

يُركز الحوار في النص المسرحي على حالة الضياع التي تُعاني منها غالبية الأسر السورية، هذا الضياع الذي ساهم في الانقسام، وأظهر رغبة كل شخص بإلغاء الآخر كشرط لإثبات وجوده، إلا أنَّ النهاية التي يقدمها العمل تؤكد على أن كل إنسان يحتاج إلى شريك حقيقي، يستند كل منهما على الآخر، ويتفهمان احتياجات بعضهما، ويوجدان مساحة مناسبة تتسع لهما ولأفكارهما وأحلامهما وتجمعهما ليرقصان معاً رقصة التانغو.

“تانغو” إخراج: ياسر دريباتي، تمثيل: نيرمين علي، ريهام التزه.

مجلة قلم رصاص الثقافية

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *