الرئيسية » قلم رصاص » فيلم “1917” يُحقق أكثر من 36 مليون دولار خلال بضعة أيام

فيلم “1917” يُحقق أكثر من 36 مليون دولار خلال بضعة أيام

تصدر فيلم “1917” إيرادات السينما في أمريكا الشمالية في مطلع الأسبوع محققاً 36.5 مليون دولار، والفيلم بطولة دين تشارلز تشابمان وجورج ماكاي وأندي أبولو ومن إخراج سام منديز.

وتراجع الجزء الجديد من سلسلة أفلام حرب النجوم “حرب النجوم: صعود سكايووكر” (ستار وورز: ذا رايز أوف سكايووكر) إلى المركز الثاني محققا 15.1 مليون دولار، والفيلم بطولة جون بويجا وديزي ريدلي وأوسكار إيزاك ومن إخراج جيفري جيكوب أبرامز.

وتراجع فيلم الحركة والمغامرة “جومانجي: المستوى التالي” (جومانجي: ذا نيكست ليفيل) من المركز الثاني إلى الثالث مسجلا 14 مليون دولار، والفيلم بطولة دوين جونسون وكيفن هارت وجاك بالاك وكارين جيلان ومن إخراج جيك كاسدين.

وجاء في المركز الرابع فيلم “مثل زعيم” (لايك ايه بوس) إذ حقق 10 ملايين دولار، والفيلم بطولة سلمى حايك وروز بيرن وتيفاني حديش وبيلي بورتر ومن إخراج ميجيل أرتيتا، واحتل المركز الخامس فيلم “مجرد رحمة” (جست ميرسي) محققا عشرة ملايين دولار، والفيلم بطولة بري لارسون وجيمي فوكس وتيم بليك نيلسون ومن إخراج دستن دانييل كريتون.

“1917”، فيلم حرب أمريكي بريطاني من إخراج سام مينديز، وشارك في تأليفه مينديز وكريستي ويلسون-كيرنز، ومن بطولة جورج ماكاي، دين تشارلز شابمان، مارك سترونج، أندرو سكوت، ريتشارد مادن، كلير دوبورك، كولين فيرث، وبينديكت كومبرباتش.

وتدور أحداث الفيلم في ذروة الحرب العالمية الأولى خلال ربيع عام 1917 في شمال فرنسا، يتم إعطاء جنديين بريطانيين شابين، شوفيلد ( جورج ماكاي ) وبليك ( دين تشارلز تشابمان ) مهمة مستحيلة على ما يبدو لإيصال رسالة تحذر من الكمين خلال واحدة من المناوشات بعد فترة وجيزة من التراجع الألماني إلى خط هيندنبيرغ خلال عملية البيرش.

يتسابق المجندان مع الزمن  لعبور أراضي العدو لإيصال التحذير والحفاظ على كتيبة بريطانية من الوقوع في فخ قاتل، ويجب على الرجلين بذل قصارى جهدهما لإنجاز مهمتهما من خلال البقاء على قيد الحياة من الحرب لإنهاء كل الحروب.

وكالات

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

شاهد أيضاً

في مديح النيكوتين

التدخين سبب رئيسي للإصابة بسرطان الرئة. هذا ما تردد السيدة (جو ويل) دائماً، لكن زوجها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *