الرئيسية » قلم رصاص » 56 فيلماً في مهرجان العين السينمائي بنسخته الثانية

56 فيلماً في مهرجان العين السينمائي بنسخته الثانية

انطلقت فعاليات مهرجان العين السينمائي بنسخته الثانية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتُقام هذه الدورة التي اُفتتحت في قلعة الجاهلي في المدينة الخضراء تحت شعار “سينما المستقبل”.

وتضم النسخة الثانية حسب ما أعلنت إدارة المهرجان 56 فيلماً بين الأفلام الطويلة والقصيرة وسينما العالم ضمن 5 مسابقات هي: “الصقر الخليجي الطويل”، وتتنافس فيها 5 أفلام، و”الصقر الإماراتي والخليجي القصير” وتضم 21 فيلماً، و«أفلام المقيمين» وتشهد عرض 10 أفلام، و”الصقر للطلبة” وتضم 16 فيلماً، إلى جانب برنامج «سينما العالم» وعددها 4 أفلام.

وكرَّم المهرجان في الافتتاح الممثل الإماراتي ضاعن جمعة والممثلة الإماراتية مريم سلطان والممثل الكويتي طارق العلي والممثل المصري أحمد بدير.

وبدأ المهرجان بعرض الفيلم السوداني “ستموت في العشرين” للمخرج أمجد أبو العلاء، والفيلم مأخوذ عن رواية باسم “النوم عند قدمي الجبل” للسوداني حمور زيادة وبطولة مصطفى شحاتة ومعتصم راشد وإسلام مبارك ومحمود السراج وبثينة خالد وطلال عفيفي وآمال مصطفى.

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

شاهد أيضاً

الهويّة المهيمنة في علاقة الذّات بالعضو المزروع في جسدها

معالجة سينمائيّة “ثمّة راهب وجزّار يتشاجران داخل كلّ رغبة.” سيوران. أثار المقتل الوحشيّ للشابّة التونسيّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *