الرئيسية » ألوان خشبية » “باريوتا” دمشق.. بالفن نوجد واقعاً أجمل

“باريوتا” دمشق.. بالفن نوجد واقعاً أجمل

اُفتتح في صالة “ألف نون” (فنون وروحانيات) بالعاصمة دمشق معرض “باريوتا” الذي ضم مجموعة أعمال فنية لتسعة فنانين سوريين، وهم: بشير بدوي، جان حنا، جمعة نزهان، فارتكيس بارسوميان، شادية دعبول، غسان عكل، نعمت بدوي، نهى جبارة، نور الزيلع.

مثلت المعروضات مجموعة تجارب متنوعة منها الرسم والنحت (خشب، برونز، رخام) عبّرت عن غنى وعمق المستوى الفني الذي انعكس في أعمال حملت مواضيع متنوعة تستحق الوقوف عندها، ورغم اختلاف الأساليب وتعدد المواضيع إلا أنها ركزت في جوهرها على الإنسان بشكل أظهرها وكأنها لوحة واحدة متكاملة رُسمت بإيادٍ وعكست أفكاراً جمعها هدف واحد، اختصره عنوان المعرض “باريوتا” والذي يعني في اللغة الآرامية الخلق والإبداع. 

بشير بدوي: فنان سوري، مواليد حلب 1960، له العديد من المعارض الفردية والجماعية داخل وخارج سورية، وأعماله مقتناة لدى وزارة الثقافة السورية ومجموعات خاصة.

نعمت بدوي: فنان سوري، مواليد حلب 1963، شقيق الفنان بشير بدوي، وقد شارك في العديد من المعارض، ومثَّلَ سورية في إيطاليا عام 2011.

جان حنا: فنان سوري، مواليد القامشلي 1982، خريج كلية الفنون الجميلة بدمشق، عمل مدرساً في كلية الفنون الجميلة في حلب، له العديد من المعارض الفنية المشتركة داخل سورية وخارجها. 

جمعة نزهان: فنان سوري، مواليد دير الزور 1967، إجازة في الفنون الجميلة/ تصوير (1994)، دبلوم دراسات عليا (1995)، له العديد من المعارض الفردية والجماعية في سورية.

شادية دعبول: فنانة سورية، مواليد 1977، مدينة سلمية محافظة حماة، تخرجت في كلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق،  اختصاص نحت عام 2006، شاركت بعدة معارض فنية.

نور الزيلع: فنانة سورية، خريجة معهد الفنون التطبيقية / قسم النحت، عضو اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين، وشاركت في العديد من الملتقيات داخل سورية وخارجها.

نهى جبارة: فنانة سورية، تخرجت من كلية الفنون الجميلة عام 1989، عضو اتحاد الفنانين التشكيليين، شاركت في العديد من المعارض الجماعية إضافة لمعرض فردي ولها الكثير من الأعمال في مجال الغرافيك.

 غسان عكل: فنان سوري، مواليد 1973 دير الزور، خريج كلية الفنون الجميلة في دمشق/ اختصاص الحفر والغرافيك، له العديد من المشاركات في معارض فردية وجماعية.

 

لوحات من المعرض

لوحة للفنان بشير بدوي

 

لوحة للفنان نعمت بدوي

 

لوحة للفنان جان حنا

 

لوحة للفنان جمعة نزهان

 

لوحة للفنان غسان عكل

 

منحوتة للفنانة شادية دعبول

 

منحوتة للفنان فارتكيس بارسوميان

 

لوحة للفنانة نهى جبارة

 

منحوتة للفنانة نور الزيلع

 

موقع قلم رصاص الثقافي | الصور: اكتشف سورية

عن مازن القصير

مازن القصير
صحفي سوري، مواليد 1986، درس في جامعة دمشق، كلية الآداب، قسم علم الاجتماع، لديه رواية قيد الطبع، وله مجموعة دراسات في علم الإنسان الثقافي والمعرفي، وقضايا الشباب والمجتمع.

شاهد أيضاً

الروائي المغربي أبو يوسف طه يسحب ترشحه لجائزة الشيخ زايد احتجاجاً على التطبيع

أعلن الكاتب الروائي والقاص المغربي أبو يوسف طه سحب ترشيحه لجائزة الشيخ زايد للكتاب احتجاجاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *