الرئيسية » رصاص حي » مشاركة سورية مميزة في معرض القاهرة للكتاب 2020

مشاركة سورية مميزة في معرض القاهرة للكتاب 2020

حققت سورية مشاركة لافتة في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 51 التي تمتد بين 22 كانون الثاني 2020 ـ 4 شباط 2020، إذ بلغ عدد دور النشر السورية المشاركة في المعرض حوالي 95 دار نشر، منها من شاركت بشكل مباشر وأخرى عبر وكلاء لها، وتُعتبر هذه المشاركة الفاعلة خطوة هامة في إيصال النتاج الثقافي والأدبي السوري إلى إحدى أهم العواصم العربية والتي لطالما كانت قبلة لكل المثقفين والمفكرين والفنانين العرب. 

ولم تقتصر مشاركة سورية على دور النشر، إنما شاركت فرقة “تواشيح” للإنشاد الديني بالفعاليات المرافقة للمعرض، وقدمت حفلاً دينياً تضمن العديد من الأناشيد والابتهالات التي حظيت بإعجاب الجمهور الواسع الذي حرص خلال السنوات الأخيرة على حضور ومتابعة مشاركة فرقة “تواشيح” التي يقودها عدنان الساسة.

الجدير بالذكر أن الدورة الـ 51 من معرض القاهرة الدولى للكتاب تقام في مركز مصر للمعارض الدولية، تحت شعار “مصر.. إفريقيا.. ثقافة التنوع” بمشاركة 40 دولة وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف، واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام، وتضم 808 جناح عرض و 900 دار نشر بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة ولأول مرة يتم اطلاق تطبيق إلكتروني يساهم في التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها والفعاليات المصاحبة ومواعيدها. 

مجلة قلم رصاص الثقافية

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *