الرئيسية » قلم رصاص » إطلاق الدورة الأولى من “مهرجان الدراما العربية” في باريس

إطلاق الدورة الأولى من “مهرجان الدراما العربية” في باريس

أُطلقت في معهد العالم العربي في العاصمة الفرنسية باريس الدورة الأولى لـ “مهرجان أيام القاهرة للدراما العربية” بحضور نخبة من نجوم الدراما والسينما المصرية والفن والإعلام، وقد أُقيمت هذه الدورة التي نظمتها جمعية “ثقافة بلا حدود” برئاسة الدكتورة عبلة الأسود، تحت عنوان: “مئوية فريد شوقي”.  

حظيت الدورة الأولى من المهرجان بحضور أبرز نجوم السينما والدراما المصرية وعلى رأسهم الفنانة يسرا، الرئيسة الشرفية للمهرجان (سفيرة الدراما العربية)، والفنانة ليلى علوي، والفنانة سمية الخشاب، والفنانة رانيا فريد شوقي، والفنانة إلهام شاهين، والفنان عمرو يوسف وزوجته الفنانة كندة علوش، والفنان خالد سليم، والسيناريست مدحت العدل، والموسيقار هاني مهنى، والملحن عمرو مصطفى، والسيناريست تامر حبيب، ووزير الثقافة الفرنسي الأسبق ومدير معهد العالم العربي، جاك ليون، إضافة إلى آخرين.

وكرَّمَ المهرجان الفنانة يسرا، والفنان الراحل فريد شوقي، والفنانة سمية الخشاب، والفنان خالد سليم، والفنان عمرو يوسف.

ويهدف المهرجان حسب المنظمين إلى التعريف بالدراما العربية، وتسليط الضوء على صناعة الدراما في العالم العربي، وخلف فرص للتعاون بين صناع الدراما مما يسهم في تطويرها.

مجلة قلم رصاص الثقافية

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *