الرئيسية » رصاص ميت » مأمون الفرخ.. وفاة “أبو سمير الحمصاني”

مأمون الفرخ.. وفاة “أبو سمير الحمصاني”

توفي الفنان السوري مأمون الفرخ عن عمر ناهز 62 عاماً إثر ذبحة قلبية أُصيب بها حسب ما ذكرت بعض وسائل الإعلام السورية.

مأمون زرقان الفرخ، ممثل ومخرج مسرحي ومؤدي أصوات سوري من مواليد دمشق في 31 يناير 1958، وهو خريج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل وقسم كلية الدراما والموسيقى. حصل الفنان مأمون الفرخ على درجة الماجستير من جامعة العلوم والتكنولوجيا، شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية والإذاعية ومسرح والرسوم المتحركة، كما شغل منصب مدير مسرح القباني في دمشق سابقاًً، ومدير مسرح الطفل والعرائس في سورية، وله عدة دراسات في هذا المجال مثل سيكولوجيا اللعب عند الطفل والنص الموجه للطفل. أصبح في 2 أغسطس 1982 عضوًا في نقابة الفنانين.

وشارك الفرخ في العديد من الأعمال التلفزيونية، لعل أشهرها مسلسل “باب الحارة” الذي أدى فيه دور “أبو سمير الحمّصاني”، إضافة إلى مشاركته في مسلسلات “يوميات مدير عام” و”أيام الغضب” و”أخوة التراب” و”بطل من هذا الزمان” و”الخوالي” و”العبابيد”، و”الهروب إلى القمة” و”ليالي الصالحية” و”أهل الراية” و”أسعد الوراق” و”الزعيم”، وغيرها الكثير.

موقع قلم رصاص الثقافي

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *