الرئيسية » رصاص حي » الروائي المغربي أبو يوسف طه يسحب ترشحه لجائزة الشيخ زايد احتجاجاً على التطبيع

الروائي المغربي أبو يوسف طه يسحب ترشحه لجائزة الشيخ زايد احتجاجاً على التطبيع

أعلن الكاتب الروائي والقاص المغربي أبو يوسف طه سحب ترشيحه لجائزة الشيخ زايد للكتاب احتجاجاً على التطبيع الإماراتي الإسرائيلي والذي تم الإعلان عنه يوم أمس بشكل رسمي.

وكتب أبو يوسف طه على صفحته في الفيسبوك: “ترشحت إلكترونيا لجائزة الشيخ زايد للكتاب، صنف الرواية، لسنة 2020 ـ 2021 على أساس استكمال الترشح بإرسال خمس نسخ من الكتاب وبعض الوثائق، مراهنا على وجود مسافة ما بين المجالين الثقافي والسياسي، وهو أمر غير ممكن، وفيه تغليط ذاتي، كما وضح لي، وخاصة إثر التطبيع بين الإمارات وإسرائيل برعاية أمريكا، لقد ظللت طوال حياتي مؤمنا بجوهر القضية الفلسطينية، معتبرا الشعب الفلسطيني قد تعرض لظلم تاريخي استثنائي، تحالف فيه القريب والبعيد من قوى الإستعمار ووكلائه، والصهيونية وأذرعها، لهذا أعلن الإنسحاب من الترشح للجائزة إرضاء لضميري، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة”.

يعتبر أبو يوسف طه أبرز الكتاب المغاربة، إذ يتوزع إنتاجه بين الكتابة القصصية، الروائية والمسرحية والمقالة النقدية. وقد نشر أعماله بمجموعة من الصحف والمجلات: العلم، آفاق، الثقافة الجديدة، الاتحاد الاشتراكي، وهو صاحب المجموعة القصصية المتميزة «سلة العنب».

مجلة قلم رصاص الثقافية

عن قلم رصاص

قلم رصاص

شاهد أيضاً

متعبون من فرط النوم.. راقصٌ على إيقاع الغياب.. ضياع أنت يا صوت القصب

وحدكَ تدْقُّ الأرضَ عصاك مغشيّاً على وضحِ المدى   لا رفيقٌ يردِّدُ معك شعارَ الجلسةِ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *