الرئيسية » رصاص حي » الشاعر عماد أبو صالح يفوز بجائزة “سركون بولص” للشعر

الشاعر عماد أبو صالح يفوز بجائزة “سركون بولص” للشعر

أعلنت لجنة تحكيم “جائزة سركون بولص للشعر”، اليوم الخميس، منح جائزتها السنوية للشاعر عماد أبو صالح، عن مجمل أعماله الشعرية.

قالت لجنة التحكيم في بيان دورتها الثالثة 2020 أنها منحت الجائزة لأبو صالح لكون قصيدته الحرّة قد أخذت إيقاعها الخاص، لغة وموسيقى وبساطة، كتعبير عن ذائقة جديدة، ومعبّرة عن دقائق الحياة اليومية، مبيّنة لنا المصائر البشرية وهي تهتزّ معلقة، بصوت خافت أقرب إلى الصمت أو التلاشي.

وأضافت أنها قصيدة مترفعة عن السائد في لغة الشعر اليوم، ظهرت في إطلالة تذكرنا بإطلالة محمد الماغوط في نهاية الخمسينيات من القرن الماضي، مبتعداَ عن طلب الشهرة والانتشار.

وفي تعليق قصير على منحه الجائزة، قال عماد أبو صالح: “أهديها إلى أمل دنقل؛ حصان مصر الجامح في ساحة الشعر العربي الحديث”.

تتشكل أمانة الجائزة من أصدقاء الشاعر العراقي “سركون بولص” في أوروبا وأمريكا. وتعد الدورة الحالية هي الثالثة في عمر الجائزة وفاز بها في الدورتين الأولى والثانية، المغربي مبارك وسّاط، والتونسي آدم فتحي. ويتم اعلانها  سنويا مع ذكرى رحيل سركون بولص في 22 أكتوبر 2007، وتتولى “دار الجمل” التغطية الإعلامية للجائزة وحفل تسليمها.

الأهرام المصرية

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

شاهد أيضاً

حين يفتك الاستبداد بالفلسفة.. سؤال الحرية عربياً

أهمية الفلسفة تظهر أكثر لكل باحث في مسببات تقدم وتطور الأمم وعوامل حضارتها، إذ سنجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *