الرئيسية » رصاص ميت » وفاة الفنانة السورية ميادة بسيليس إثر صراع مع المرض

وفاة الفنانة السورية ميادة بسيليس إثر صراع مع المرض

توفيت مساء اليوم الفنانة السورية ميادة بسيليس إثر صراع مع مرض السرطان، وقد كان زوجها الملحن سمير كويفاتي قد أعلن عن إصابتها بمرض عضال في تصريح إعلامي قبل شهر من الآن.

ميادة بسيليس فنانة سورية من مواليد مدينة حلب (1967)، بدأت مشوارها الفني في سن التاسعة عبر إذاعة حلب في عام 1976 إذ سجلت دور أصل الغرام في إذاعة حلب، وكانت الأولى في برنامج الهواة، وصدر لها 14 ألبوم بداية من العام 1986 حيث كانت البداية مع ألبوم “يا قاتلي بالهجر” و هي أغنية من الفلكلور السوري القديم. و لكن تمتد مسيرتها الفنية من العام 1976 م إلى وقتنا الحاضر. و الملاحظ في أغاني ميادة تنوع أغانيها من خلال كل البوماتها من ناحية الكلمات و الألحان بين تجديدها للفلكلور وإنشادها للترانيم الدينية المسيحية وحفاظها على شكل الأغنية العربية الراقية.

تعتبر أغنيتها “كذبك حلو” التي حازت على الجائزة الذهبية كأفضل أغنية عربية في العام 1999م بمثابة جواز سفرها نحو عالم الشهرة. في عام 2010 م صدر لها ألبوم بعنوان “إلى أمي وأرضي” و هو عمل تأخر موعد صدوره كثيرا و لكنه كان في المستوى الذي أمله واعتاده جمهور ميادة منها. كما قامت ميادة أيضا خلال مسيرتها الفنية بغناء العديد من الشارات لمسلسلات كبيرة مثل: “إخوة التراب” و”أيام الغضب”.

وقد أَحيت الكثير من الحفلات في مختلف المحافل لعلَّ مِن أبرزها حفل في مجمع “قصر الفنون الجميلة” في سان فرانسيسكو – الولايات المتحدة، وحفلتاها: في دار الأوبرا في مدريد – إسبانيا و في دار الأوبرا المصرية – القاهرة عام 1998 م مُمَثِّلةً الليلةَ السورية.

مجلة قلم رصاص الثقافية

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

شاهد أيضاً

اليوم الثالث

اليوم الأول: فتحتُ فمي لآخذ شهيقاً طويلاً عبره بعد أن استيقظتُ، قد تتساءلون لماذا الفم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *