الرئيسية » نقار الخشب » محمد خير الجرّاح.. يهودي

محمد خير الجرّاح.. يهودي

قلم رصاص  | 

كشف الممثل السوري محمد خير الجرّاح بعض تفاصيل الشخصية الدرامية التي يجسّدها في بطولة مسلسل “وردة شامية” إلى جانب الممثلتين سلافة معمار وشكران مرتجى، من كتابة مروان قاووق، وإخراج تامر إسحق، وإنتاج شركة “غولدن لاين”.

وأوضح خير الجرّاح أنه يجسّد شخصية المرابي “شاليط”، اليهودي الذي يربطه بالأختين “وردة” و”شامية” سر عميق ومشوّق، لن يُكشف عنه بشكل واضح حتى نهاية العمل الشامي، ولكن يمكن للمشاهد بملاحظته تحسسه باكراً.

وأضاف أن “شاليط” كتلة من البخل والشح على الرغم من ماله الكثير الذي جمعه بالاحتيال والنصب، ويوظفه بالربا.

وأكّد أن الشخصية ستنعكس بـ”كراكتير” خاص، يمثله رجل رثّ الثياب، يجر حماره في ازقة دمشق القديمة، باحثاً عن الضحايا لتوريطها باستدانة المال، بدلاًمن صرفها على نفسه.

وتدور أحداث العمل حول سلسلة من الجرائم التي تهزّ الحارات الدمشقية على يد الأختين “وردة” و”شامية”، ضمن بيئة الضحايا والقتلة، بدوافع تحركها الخلفيات الخاصة للشخصيات بعيداً من الأسباب العامة، ضمن مسلسل من 30 حلقة، يحمل روح “ريّا وسكينة” ولكن بطابع “البيئة الشامية” وبشكل أقرب إلى الفانتازيا من الواقع، وبخطوط درامية وحبكة تبتعد باكراً عن العمل المصري.

ويشارك في بطولة العمل عدد من أبرز الممثلين السوريين واللبنانيين مثل سلّوم حدّاد ونادين خوري ويوسف حدّاد ونادين تحسين بك وعلاء قاسم وآية طيبا ومعتصم النهار وسعد مينه وجلال شمّوط وروعة ياسين ومجدي مشموشي وطلال مارديني وسميرة بارودي وضحى الدبسّ وسحر فوزي وجيانا عنيد وعلي كريّم وعلي سكّر وفادي زغيب ولينا حوارنة وأيمن بهنسي ومحمد قنوع واكرم الحلبي وطارق المرعشلي وخالد حيدر ومأمون الفرخ وزينة بارافي وسواهم.

موقع قلم رصاص الثقافي

عن قلم رصاص

قلم رصاص

شاهد أيضاً

متعبون من فرط النوم.. راقصٌ على إيقاع الغياب.. ضياع أنت يا صوت القصب

وحدكَ تدْقُّ الأرضَ عصاك مغشيّاً على وضحِ المدى   لا رفيقٌ يردِّدُ معك شعارَ الجلسةِ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *