الرئيسية » ألوان خشبية » عرض “اليوم الأخير” السوري يفوز بجائزة لجنة النقاد في مهرجان شرم الشيخ المسرحي

عرض “اليوم الأخير” السوري يفوز بجائزة لجنة النقاد في مهرجان شرم الشيخ المسرحي

أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي (الدورة الرابعة) في حفل ختام المهرجان الذي أقيم في قصر الثقافة، وفاز العرض السوري “اليوم الأخير” (أداء الفنانة: مروة الأطرش، تصميم الحركات: أيهم مؤمنه، تأليف موسيقي: أحمد إسكندراني، سينوغرافيا: أدهم سفر، الإخراج: يزن الداهوك، بإشراف المخرج ممدوح الأطرش، تأليف: يزن الداهوك، مروة الأطرش). بجائزة النقاد.

وجاءت نتائج المهرجان وفق التالي: 

جائزة سميحة أيوب لأفضل عرض متكامل ذهبت إلى عرض “آخر 15 ثانية” كندا، وجائزة الفنان القدير محمد صبحى لأفضل إخراج مسرحي ذهبت إلى المخرج يوسف الحشاش عن عرض “وحش طوروس” دوله الكويت، وحُجبت جائزة الكاتب وليد يوسف لأفضل مسرحي، و ذهبت جائزة النجم محمد هنيدى لأفضل ممثل إلى الفنان “عقيل على أحمد” عن عرض” إكس أوه” مملكة البحرين.

وذهبت جائزة الفنانة الأردنية أمل الدباس لأفضل ممثلة، إلى الفنانه”رنا خطاب” عن عرض” دراما الشحاذين” مصر، وجائزة أفضل سينوغرافيا ذهبت إلى يوسف الحشاش عن عرض وحش طوروس دوله الكويت، وجائزة لجنه التحكيم الخاصة لأفضل أداء جماعي وذهبت إلى عرض”وهم” إيطاليا، وجائزة أفضل عرض فى مسابقة المونودراما وقد ذهبت إلى عرض”هنا أنا” دولة فلسطين. 

أما جائزه مسرح الشارع والفضاءات المفتوحة وقد ذهبت وبإجماع الآراء منتصفة بين عرض”حلم” من دولة العراق”وعرض” صدأ من دوله الإمارات العربية المتحدة. 

هذا وقد أهدى الوفد السوري، الذي يترأسه الفنان ممدوح الأطرش، سيفاً دمشقياً، للفنان والمخرج مازن الغرباوي، رئيس مهرجان شرم الشيخ الشبابي للمسرح الدولي.

 

وكالات  |  مجلة قلم رصاص الثقافية

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *