الرئيسية » رصاص حي » السيدة فيروز تستقبل الرئيس الفرنسي ماكرون في منزلها
الرئيس الفرنسي في منزل السيدة فيروز

السيدة فيروز تستقبل الرئيس الفرنسي ماكرون في منزلها

ما أن حطَّت طائرته في مطار بيروت الدولي حتى توجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى منزل السيدة فيروز في الرابية شمال العاصمة بيروت، وتأتي هذه الزيارة بعد رفض السيدة فيروز الدعوة التي قُدمت لها في وقت سابق للقاء الرئيس الفرنسي في قصر الصنوبر في بيروت، ليبادر ماكرون ويزورها في بيتها.

اللقاء الذي تم بعيداً عن وسائل الإعلام والكاميرات، ظهر وكأنه أقرب إلى زيارة شخصية وليست رسمية، وقد قلَّد الرئيس الفرنسي المطربة فيروز وسام جوقة الشرف من رتبة كوموندور (Commandeur)، وهو أرفع وسام فرنسي، في المقابل شكرته فيروز وقدمت له بدورها هدية تذكارية، قيل أنها لوحة فنية، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان.

وخلال مغادرته منزل السيدة فيروز، قال ماكرون للصحافيين إنه “يعد بأن يكون لبنان أفضل مما هو عليه وأن السيدة فيروز أيقونة ولها مكانة خاصة بقلوب الفرنسيين واللقاء كان استثنائيا”.

فيروز، هي نُهاد رزق وديع حداد  مطربة ومغنية لبنانية، ولدت في بيروت (1934)، وقدّمت مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخيه منصور الرحباني، المعروفين بالأخوين رحباني، العديد من الأوبيرات والأغاني التي يصل عددها إلى 800 أغنية. بدأت الغناء وهي في عمر السادسة تقريباً في عام 1940م، حيث انضمت لكورال الإذاعة اللبنانية. وعندما عرفها حليم الرومي، أطلق عليها اسم فيروز، ولحن لها بعض الأغنيات بعد أن رأى فيها موهبة فذة ومستقبلاً كبيراً، ولاقت رواجًا واسعًا في العالم العربي والشرق الأوسط والعديد من دول العالم.

فيرُوز من أقدم فنّاني العالم المستمرين إلى حد اليوم، ومن أفضل الأصوات العربية ومن أعظم مطربي العالم. نالت جوائز وأوسمة عالمية.

مجلة قلم رصاص الثقافية

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

شاهد أيضاً

في مديح النيكوتين

التدخين سبب رئيسي للإصابة بسرطان الرئة. هذا ما تردد السيدة (جو ويل) دائماً، لكن زوجها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *