الرئيسية » ألوان خشبية » “صور من الجنة” أوابد سورية الأثرية في معرض ضوئي بالسويد

“صور من الجنة” أوابد سورية الأثرية في معرض ضوئي بالسويد

قلم رصاص   |

“صور من الجنة” هذا العنوان الذي اختاره المعلم السوري علي مجحم الحسن لمعرض الصور الضوئية الذي أقامه في مدينة “كونغ إيلف” السويدية التي يعيش فيها مع أفراد عائلته.

ضم المعرض حوالي أربعين صورة ضوئية، اختارها المجحم بعناية من شبكة الإنترنت لمعالم أثرية سورية تاريخية وسياحية، وقدمها للجمهور السويدي الذي أبدى إعجابه بالحضارة السورية من خلال الصور والمعلومات المترجمة لكل معلم أثري وسياحي، وشهد المعرض إقبالاً جماهيرياً كبيرة من السويديين والجالية العربية الموجودة في مدينة “كونغ إيلف”.

وفي حديث خاص لـ “مجلة قلم رصاص الثقافية”، قال المعلم علي المجحم: “خطرت لي فكرة المعرض حين رأيت مدى اهتمام الشعب السويدي بالآثار والتاريخ، ففي المدينة التي أعيش فيها يوجد قلهة لا يتجاوز عمرها خمسة قرون، ويزورها السويديون بشكل مستمر، وأردت أن أقول لهم، إن لدينا حضارة عمرها آلاف السنين، والكثير من القلاع والأوابد الأثرية التي تعود لحق تاريخية مختلفة، وتعاقبت عليها حضارات وممالك كثيرة”.

ويختم المجحم: “أتمنى أن تتعافى سورية بسرعة، وترجع أفضل مما كانت عليه سابقاً، ومهمتنا اليوم هي إبراز صورة سورية الحقيقية بتنوعها وجمالها وليس كما يسوق لها جهلة العصر والعصابات التي خربتها ودمرتها”.

وهذه بعض اللقطات الخاصة من المعرض: 

خاص مجلة قلم رصاص الثقافية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by arabiceuro.com