الرئيسية » قلم رصاص » مشاركة واسعة في الدورة الثانية لمهرجان “الجونة” السينمائي

مشاركة واسعة في الدورة الثانية لمهرجان “الجونة” السينمائي

رحاب خليل  | 

انطلقت في مصر فعاليات مهرجان “الجونة” السينمائي في دورته الثانية، والذي يُقام في الفترة الممتدة بين 20 ـ 28 أيلول الجاري، وشهد المهرجان إقبالاً كبيراً، حيث تشارك فيه 450 شخصية فنية وسينمائية عربية وأجنبية، وتضم الدورة الثانية عشرات الأفلام منها 18 فيلماً خارج المسابقة الرسمية للمهرجان، و23 فيلماً ضمن مسابقة الأفلام القصيرة، و12 فيلماً في مسابقة الأفلام التسجيلية، و15 فيلماً في مسابقة الأفلام الروائية. 

وتضم لجان تحكيم المهرجان لها العام 16 سينمائياً بارزاً من العرب والأجانب، بينهم منتجين ومخرجين وممثلين، ويكرم المهرجان هذا العام الفنان سيلفستر ستالون بمنجه جائزة الإنجاز الإبداعي، إضافة إلى المنتجة التونسية درة بوشوشة والمخرج المصري داوود عبد السيد.

شارك في حفل افتتاح المهرجان العديد من الفنانين المصريين والعرب، حيث عُرض أوبريت “العالم جونة” في فيديو كليب مصوّر ضم كلًا من النجوم يسرا والسيناريست تامر حبيب، وبشرى، ومنة شلبي، وياسمين رئيس، وأحمد داود، ودينا الشربيني، ومنى زكي، وشريف منير، وشيرين رضا، ومحمد ممدوح، وكنده علوش،وأنعام سالوسة، وشيكو وهشام ماجد، وآسر ياسين.

ستُعلن نتائج المسابقات السينمائية في ختام أيام المهرجان في 28 الشهر الجاري.

وغردت الفنانة كنده علوش تعليقاً على افتتاح المهرجان: مبروك للقائمين على مهرجان الجونة السينمائي للسنة الثانية افتتاح مشرف منظم وراقي حفل مبهج واستقبال انيق يليق بسمعة المهرجان وضيوفه أتمنى للمهرجان ولكل القائمين عليه دورة ناجحة وموفقة مهرجان الجونة تظاهرة فنية وثقافية مشرفة لكل العرب وليس لمصر وحدها.

موقع قلم رصاص الثقافي

عن قلم رصاص

قلم رصاص
مجلة ثقافية شهرية مستقلة، تأسست في العاصمة البلجيكية بروكسل عام 2016، تصدر باللغة العربية، وتُعنى بالشأن الثقافي العربي وتشجع المواهب الأدبية والفنية والإعلامية لدى الشباب العربي في دولهم وبلدان المهجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *