الرئيسية » ألوان خشبية » ثلاثة جوائز لمسرحية “ستاتيكو” السورية في مهرجان قرطاج المسرحي

ثلاثة جوائز لمسرحية “ستاتيكو” السورية في مهرجان قرطاج المسرحي

قلم رصاص  |

نال العمل المسرحي السوري “ستاتيكو” ثلاث جوائز خلال مشاركته في مهرجان قرطاج السينمائي، وتقدم للمهرجان هذا العام نحو 105 أعمال مسرحية، تم قبول 11 عملاً منها للمشاركة في المسابقة الرسمية.

وقد منحت لجنة التحكيم جائزة أفضل أداء نسائي مناصفة بين المغربية آمال بن حبدو عن دورها في مسرحية “صولو”، والسورية نوار يوسف عن دورها في مسرحية “ستاتيكو”، وأسندت جائزة أفضل أداء تمثيلي رجالي مناصفة بين السوري سامر عمران عن مسرحية “ستاتيكو”، والمغربي سعيد الهراسي عن دوره في مسرحية “صولو”.

وقدمت جائزة أفضل نص مسرحي مناصفة للكاتب السوري شادي قويعر مؤلف مسرحية “ستاتيكو”، والجزائري رزقي ملال عن مسرحية “بهيجة”، كما منحت جائزة أفضل إخراج مسرحي مناصفة بين العرض التّونسي “أرامل” لمخرجته وفاء الطبوبي و”صفر سالب” لمخرجه العراقي علي دعيم.

ومنح الاتحاد العام التّونسي للشغل (المنظمة الشغيلة) جائزة أفضل تقنية مسرحية للتقني التونسي شوقي مشاقي عن مسرحية “الصبية والموت”، فيما منحت النقابة الوطنية للصحافيين التّونسيين جائزة “نجيبة الحمروني لحرية التعبير” للعمل التّونسي “الرهوط” لمخرجه عماد المي.

وحجبت اللجنة هذا العام جائزة أفضل عمل مسرحي متكامل.

وتم في سهرة اختتام المهرجان تكريم عدد من الشخصيات المسرحية على غرار المسرحي العراقي صلاح القصب والمسرحي المصري حسن أبوسلامة والممثلة السورية سلاف فواخرجي.

وكرّم المهرجان أيضا العمل المسرحي الذي يحمل عنوان “وجيعة” (ألم) ومخرجه محمد أمين الزواوي، وهو أوّل عرض مسرحي عربي يقدّمه نزلاء بسجن “برج الرومي” ببنزرت (شمال تونس).

موقع قلم رصاص الثقافي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by arabiceuro.com